FAQ

أسئلة وأجوبة حول البريد بنك

الاجوبة عن أسئلتكم المتكررة

هنا توجد جميع الأجوبة التي تبحثون عنها. 

بريد بنك موبيل

بريد بنك موبيل هو تطبيق بنكي يمكن تحميله من Google Play أو AppStore. يتيح فتح حساب بنكي عبر الإنترنت و تنفيذ العمليات البنكية عبر جهاز محمول كالجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.

للاشتراك والاستفادة من عرض بريد بنك موبيل، يجب أن يكون لديك حساب بنكي لدى البريد بنك.

لتصبح زبونا، قم بتحميل تطبيق بريد بنك موبيل عبر  Google Play أو AppStore ثم:

  • قم بمسح وثائقك،
  •  التقط صورة سيلفي لك،
  •  أكد هويتك من خلال مكالمة فيديو مع البنك،
  • ووقع إلكترونيًا.

يمنحك تطبيق بريد بنك موبيل إمكانية الولوج مباشرة إلى مجموعة من الخدمات العملية والسهلة بكل بساطة.

قم بتحميل تطبيق بريد بنك موبيل حسب نوعية نظام هاتفك على الروابط التالية:

- أندرويد: https://cutt.ly/bO2hJii

IOS:  https://cutt.ly/oO2hvIh

حساب بريد بنك موبيل مرتبط برقم هاتفك. لذلك لا يمكن أن يكون لديك حسابان على التطبيق في نفس الوقت، إلا إذا كان لديك رقمان للهاتف.

إذا نسيت الرمز السري الخاص بك، يمكنك إعادة تعيينه باستعمال خدمة "إعادة تفعيل بريد بنك موبيل" على صفحة ولوج التطبيق، او الإتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 32 32 200 080 او التوجه إلى إحدى وكالات البريد بنك.

لإعادة تفعيل رمزك السري عبر تطبيق بريد بنك موبيل، اتبع الخطوات التالية:

1-اضغط على زر "إعادة تفعيل الرمز السري"؛

2- قم بتعبئة الحقول (رمز العقد ، رقم الهاتف ، رقم بطاقة التعريف الوطنية) واضغط على "التالي"؛

3-أدخل الرمز السري الذي توصلت به عن طريق رسالة قصيرة في تطبيق بريد بنك موبيل.

إذا لم تنجح هذه العملية، يرجى الاتصال بمركز خدمة الزبناء أو الذهاب إلى أقرب وكالة للبريد بنك.

لأسباب أمنية ، نقوم بحظر حساب بريد بنك موبيل الخاص بك بعد إدخال 3 رموز سرية غير صحيحة. للقيام بعملية إلغاء القفل، ما عليك سوى الانتقال إلى أقرب وكالة للبريد بنك او الإتصال بمصلحة خدمة الزبناء على32 32 200 080.

اطمئن، فبدون الرمز السري الخاص بك، لا يمكن إجراء أي عملية. ومع ذلك، سيتعين عليك تعليق الخدمة مؤقتًا، أثناء انتظار إعادة تفعيلها على هاتفك الجديد إما عن طريق الذهاب إلى الوكالة او الاتصال بمصلحة خدمة الزبناء على 32 32 200 080.

لا يمكن أن تنتهي صلاحية الرمز السري الخاص بتطبيق بريد بنك موبيل طالما حسابك مفعل.

قم بتسجيل مرجع الأداء المقدم أثناء قيامك بالعملية واتصل بشركة الإتصالات الخاصة بك لتقديم شكوى.

يمكنك القيام بذلك في بضع خطوات كما هو موضح في الفيديو التالي:  https://cutt.ly/MO2z6Pa

لتحديث حساباتك على تطبيق بريد بنك موبيل، ندعوك إلى:

  1. الولوج إلى تطبيق بريد بنك موبيل عن طريق إدخال الرمز السري الخاص بك؛ 
  2.  الضغط على الإعدادات؛ 
  3. الضغط على تحديث الحسابات / البطاقات.

سيتم إجراء التحديث تلقائيًا بمجرد إدخال الرمز السري الخاص بك.

تريد إجراء تحويل بنكي من خلال تطبيق بريد بنك موبيل الخاص بك، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التفصيلية في الفيديو التالي: https://cutt.ly/sO22yxo

لتعبئة الهاتف عبر تطبيق بريد بنك موبيل، ما عليك سوى اتباع الخطوات المفصلة في الفيديو التالي:

https://cutt.ly/PO25K8M

 شاهد هذا الفيديو التوضيحي على الرابط التالي :

https://cutt.ly/FO23Ls9

لمعرفة كيفية تحويل الأموال عبر تطبيق بريد بنك موبيل، شاهدوا الفيديو التوضيحي التالي:

https://cutt.ly/4O28A2j

إليك الرابط لمقطعي فيديو توضيحيين يقدمان طريقتين متاحتين لأداء الضريبة على السيارة عبر تطبيق بريد بنك موبيل:

محاكاة القروض ممكنة الآن عبر تطبيق بريد بنك موبيل، شاهدوا الفيديو التوضيحي المفصل:

https://cutt.ly/GO24TFE

إليك رابط فيديو توضيحي مفصل عن كيفية استخدام تطبيق بريد بنك موبيل ومزاياه المختلفة:

https://cutt.ly/mO27eOs

الحسابات البنكية

يتم فتح حساب بنكي في أحد البنوك لإيداع الأموال و إجراء المعاملات البنكية المالية بشكل آمن. بفضل الحساب البنكي يتم مركزة جميع المعاملات الدائنة أو المدينة لإدارة ميزانية الزبون، سواء كان فردًا أو شركة أو أو مجموعة.

يحق لأي شخص بالغ و / أو شركة فتح حساب بنكي.

لفتح حساب لدى البريد بنك، ما عليك سوى التوجه إلى إحدى وكالاتنا البنكية مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك.

ستجد مستشارينا رهن إشارتك لتزويدك بالمزيد من المعلومات و مرافقتك في جميع الخطوات.

يوجد لدى البريد بنك أنواع مختلفة من الحسابات البنكية، ولكل منها وظيفة محددة:

الحساب الجاري

 يتعلق الأمر بالتدبير اليومي للأموال الخاصة بالأفراد أو الشركات أو الجمعيات. يطلق عليه كذلك حساب الشيك، حساب الإيداع، حساب تحت الطلب... تشير جميع هذه الأسماء إلى حساب الإدارة هذا.

حساب التوفير

هو حساب بنكي يقدم عائداً دورياً على الرصيد الذي تم إيداعه في الحساب ويزداد العائد كلما زاد المبلغ المودع، كما يسمح للزبون بالسحب والإيداع في أي وقت ولا يخضع لمدة محددة.

حساب الودائع

حساب يتم تجميد رصيده بناءً على طلب الزبون لفترة محددة مقابل مكافأة معينة بالاتفاق المتبادل بين البنك والزنون.

الحسابات البنكية متاحة أيضًا حسب على عدد أصحابها:

الحساب الفردي

كما يشير إليه اسمه، الحساب الفردي يمتلكه شخص واحد هو صاحب الحساب.

الحساب المشترك

الحساب البنكي المشترك هو حساب يفتحه شخصان على الأقل. يتم إعداده بشكل عام لتحسين إدارة النفقات العامة، داخل الأسرة على سبيل المثال. وللتذكير، فإن أصحاب هذا الحساب مسؤولين بشكل مشترك عنه.

الحساب غير المقسم

الحساب غير المقسم (في ملكية مشتركة) هو حساب بنكي جماعي لا يمكن من خلاله إجراء أي معاملة بدون توقيع جميع الأطراف المشتركين. هنا مرة أخرى، يتحمل المساهمون مسؤولية مشتركة عن الحساب.

بيان الهوية البنكية أو RIB هو مستند يحدد تفاصيل حساب الزبون. عادة ما يوجد في كشف الحساب وفي دفتر الشيكات.

يمكن للعميل إبلاغ RIB إلى جميع المدينين أو الدائنين للسماح بتنفيذ العمليات (التحويلات، والخصم المباشر ، وما إلى ذلك) على حسابه. 

في حال القيام بمعاملات بنكية دولية ، يجب استكمال RIB برمز  IBAN الذي يشكل معرفات الحساب والبنك دوليا. 

 

مصاريف مسك الحساب هي الرسوم التي يتقاضاها البنك كل ثلاثة أشهر لإدارة الحساب. يمكنكم أن تحصلوا على مصاريف مسك الحساب مجاناً إذا إخترتم الاشتراك في إحدى الباقات البنكية.

لإغلاق حسابك، توجه إلى الوكالة الخاصة بك مصحوبا بوثيقة لإثبات الهوية (بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للمغاربة، بطاقة الإقامة بالنسبة للأجانب المقيمين في المغرب و جواز السفر  بالنسبة للأجانب الغير المقيمين في المغرب) و ذلك لإعداد طلبك وتوقيعه.

ستتم معالجة طلبك في أقرب وقت ممكن، لذلك ستحتاج إلى:

  • إعادة وسائل الأداء الموضوعة رهن إشارتك (البطاقة البنكية ودفتر الشيكات ودفتر LCN) إلى وكالتك البنكية عند إغلاق حسابك؛
  • التحقق من رصيد حسابك: إذا كان حسابك البنكي مدينًا، فيجب عليك دفع المبلغ اللازم لتحقيق التوازن قبل إغلاقه مع الأخذ بعين الاعتبار أية مدفوعات أو اقتطاعات مستقبلية؛
  • تحقق من التزاماتك والمنتجات المتصلة بها: التزامات القروض (الإستهلاك والسكن)، الإدخار، التأمين البنكي، وما إلى ذلك…)؛
  • إلغاء التعليمات الدائمة للتحويل (على سبيل المثال: الاقتطاعات المباشرة والتحويلات الدائمة وما إلى ذلك...).

بمجرد إجراء جميع الفحوصات من قبل مستشارك البنكي، وفي حالة وجود رصيد دائن، سيُطلب منك سحب أموالك في الحين، مع مراعاة عمولات السحب.

عملية إغلاق الحساب البنكي مجانية. 

إذا كنت ترغب في ذلك، فيمكنك طلب إصدار شهادة غلق الحساب*.

 

*يجب أن يغطي رصيد الحساب تكلفة شهادة الإغلاق.

 

 

سلف الإستهلاك

هو عقد يقدم بموجبه البنك مبلغاً مالياً للزبون بغرض تمويل الاحتياجات الشخصية الاستهلاكية. حيث يتوجب على هذا الأخير تسديده تدريجياً على دفعات.

هناك نوعان من قرض الاستهلاك:

  • القرض المخصص: يسمي القرض بمخصص عندما يكون القرض مخصصا لتمويل سلعة أو منتوج أو تقديم خدمة معينة (سيارة، سفر، إلخ)؛
  • القرض الغير المخصص: يبقى المقترض حرَ التصرف في قيمة القرض. يختص البريد بنك في توزيع هذا النوع من القروض. 

يمنح البريد بنك قروضا للاستهلاك تصل قيمتها إلى 000 400 درهم.

ما عليك سوى التوجه إلى أقرب وكالة للبريد بنك، حينها سيقوم مستشارونا بالتحقق من أهليتك للإستفادة من عرض "بريد سلف" ، وسرد الوثائق المطلوب تقديمها ومساعدتك في جميع الخطوات حتى تحصل على السلف.

يعد الإدلاء بالوثائق الداعمة للطلب إجباريا.

لتقديم طلب القرض من الضروري على المقترض الإدلاء بالوثائق الداعمة حسب طبيعة نشاطه:

إذا كنت موظفًا بالقطاع الخاص:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • شهادة العمل وشهادة الأجرة لا تقل مدتهما عن 3 أشهر؛
  • آخر 2 بيانات كشف الأجرة؛
  • آخر 2 بيانات كشف الحساب البنكي؛
  • شهادة التصريح بالأجور لصندوق الضمان الاجتماعي بتاريخ أقل من 3 أشهر.

إذا كنت متقاعدا:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • شهادة المعاش؛
  •  آخر 2 بيانات كشف الحساب البنكي.

إذا كنت موظفًا بالقطاع العام:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • طلب القرض؛
  • بيان الالتزام حديث؛
  • آخر بيان كشف الحساب البنكي.

إذا كنت حرفيًا أو تاجرًا:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • وثيقة تثبت عنوان المنزل الشخصي (شهادة السكنى / فاتورة الماء أو الكهرباء / فاتورة الهاتف أو الإنترنت) لا تقل عن 3 أشهر؛
  • آخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي؛
  • نسخة من السجل التجاري، آخر إشعار ضريبي، أي وثيقة أخرى تبرر دخل النشاط التجاري.

إذا كنت من أصحاب المهن الحرة:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • وثيقة تثبت عنوان المنزل الشخصي (شهادة السكنى / فاتورة الماء أو الكهرباء / فاتورة الهاتف أو الإنترنت) لا تقل مدتها عن 3 أشهر؛
  • آخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي؛
  • البطاقة المهنية؛
  • آخر إشعار ضريبي، أي وثيقة أخرى تبرر دخل النشاط التجاري.

إذا كنت عسكريًا:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • شهادة الحضور للهيئة أصلية لا تقل مدتها عن 3 أشهر؛
  • بيان الالتزام ذات تاريخ صلاحية أقل من 6 أشهر؛
  • آخر بيان كشف الحساب البنكي.

قرض السكن

هو عقد يتيح بموجبه البنك مبلغاً مالياً لمقترض واحد أو أكثر لتمويل مشروع سكني (شراء أو بناء منزل أو قطعة أرضية،…)

ما عليك سوى التوجه إلى أقرب وكالة للبريد بنك، حينها سيقوم مستشارونا بالتحقق من أهليتك للإستفادة من عرض "بريد سكن" ، وسرد الوثائق المطلوب تقديمها ومساعدتك في جميع الخطوات حتى تحصل على القرض.

يعد الإدلاء بالوثائق الداعمة للطلب إجباريا.

لتقديم طلب القرض من الضروري على المقترض الإدلاء بالوثائق الداعمة حسب طبيعة نشاطه:

إذا كنت موظفًا بالقطاع الخاص:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • استمارة طلب القرض؛
  • شهادة الملكية أو وعد بالبيع؛
  • شهادة العمل وشهادة الأجرة لا تقل مدتهما عن 3 أشهر؛
  • آخر 3 بيانات كشف الأجرة؛
  • آخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي.

إذا كنت متقاعدا:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • استمارة طلب القرض؛
  • شهادة الملكية أو وعد بالبيع؛
  • شهادة المعاش؛
  • آخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي.

إذا كنت موظفًا بالقطاع العام:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • استمارة طلب القرض؛
  • شهادة الملكية أو وعد بالبيع؛
  • بيان الالتزام حديث، آخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي.

إذا كنت حرفيًا أو تاجرًا:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • استمارة طلب القرض؛
  • شهادة الملكية أو وعد بالبيع؛
  • رخصة العمل التجاري Patente ونموذج 7 من السجل التجاري حديث؛
  • تصريح بالشرف للدخل السنوي موقعة وموثقة؛
  • إثبات 6 أشهر الأخيرة لبيانات كشف الحساب البنكي غير متقطعة وأي وثيقة أخرى تبرر دخل النشاط التجاري.

إذا كنت من أصحاب المهن الحرة:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • البطاقة المهنية+رخصة العمل التجاري Patente؛ 
  •  استمارة طلب القرض؛
  • شهادة الملكية أو وعد بالبيع، تصريح بالشرف للدخل السنوي موقعة وموثقة؛
  •  إثبات 6 أشهر الأخيرة لبيانات كشف الحساب البنكي غير متقطعة وأي وثيقة أخرى تبرر دخل النشاط التجاري.

إذا كنت عسكريًا:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • شهادة الحضور للهيئة أصلية، لا تقل مدتها عن 3 أشهر؛
  • شهادة الملكية أو وعد بالبيع، بيان الالتزام حديث؛
  • آخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي.

إذا كنت مغربياً مقيماً بالخارج:

الموظفين: نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، بطاقة الإقامة أو بطاقة التعريف الوطنية للمغاربة ذوي الجنسية، نسخة من صفحة جواز السفر المغربي أو بلد الجنسية، استمارة طلب القرض، شهادة الملكية أو وعد بالبيع، شهادة العمل وشهادة الأجرة لا تقل مدتهما عن 3 أشهر، وآخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي في المغرب وفي بلد الإقامة وبيان ضريبي للدخل متعلق بالعام الذي يسبق طلب القرض.

غير-الموظفين: نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، بطاقة الإقامة أو بطاقة التعريف الوطنية للمغاربة ذوي الجنسية، نسخة من صفحة جواز السفر المغربي أو بلد الجنسية، السجل التجاري، استمارة طلب القرض، شهادة الملكية أو وعد بالبيع، تصريح بالشرف للدخل السنوي موقعة وموثقة، إثبات 6 أشهر الأخيرة لبيانات كشف الحساب البنكي في المغرب وفي بلد الإقامة، بيان ضريبي للدخل متعلق بالعام الذي يسبق طلب القرض وأي وثيقة أخرى تبرر دخل النشاط التجاري.

المتقاعدين: نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، بطاقة الإقامة أو بطاقة التعريف الوطنية للمغاربة ذوي الجنسية، نسخة من صفحة جواز السفر المغربي أو بلد الجنسية، شهادة المعاش وآخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي في المغرب وفي بلد الإقامة.

إذا كنت أجنبي مقيم بالمغرب:

الموظفين: بطاقة الإقامة، نسخة من جواز السفر، استمارة طلب القرض، شهادة الملكية أو وعد بالبيع، شهادة العمل وشهادة الأجرة لا تقل مدتهما عن 3 أشهر، وآخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي.

غير-الموظفين: بطاقة الإقامة، نسخة من جواز السفر، استمارة طلب القرض، شهادة الملكية أو وعد بالبيع، السجل التجاري نموذج 7 لا تقل مدته على 3 أشهر، تصريح بالشرف للدخل السنوي موقعة وموثقة، إثبات 6 أشهر الأخيرة لبيانات كشف الحساب البنكي في المغرب وأي وثيقة أخرى تبرر دخل النشاط التجاري.

المتقاعدين: بطاقة الإقامة، نسخة من جواز السفر، استمارة طلب القرض، شهادة الملكية أو وعد بالبيع، شهادة المعاش وآخر 3 بيانات كشف الحساب البنكي في المغرب.

ستجدون مستشارينا الماليين رهن إشارتكم من أجل تلبية طلبكم ومرافقتكم في جميع الإجرآت.

هو حق يسمح للمقترض بالتنازل عن طلب القرض الخاص به دون الحاجة إلى التبرير. يجب أن تمارس حقك في الانسحاب في غضون 7 أيام بالنسبة لسلف الاستهلاك و 10 أيام بالنسبة لقرض السكن من تاريخ توقيع عقد القرض.

حق الانسحاب له تأثير توقيف العقد الموقع بالفعل خلال الفترة المخصصة لاستخدامه. وبالتالي، لن يتمكن البنك (المُقرض) من إتاحة الأموال لك قبل انتهاء فترة ممارسة حق الانسحاب.

نعم. لا يوجد ما يمنع الإكتتاب لقروض مختلفة في نفس الوقت (السكن والإستهلاك). تهتم البنوك أكثر بالتحقق من أن نسبة دينك لا تتجاوز الحدود الموضوعة حتى تتمكن من سداد قروضك دون صعوبة وتجنب الإفراط في المديونية.

جدول الاستهلاك هو وثيقة توضح تفاصيل سداد القرض. يقدم البيانات المتعلقة بالقرض : تواريخ الاستحقاق ، والمدفوعات الشهرية ، ورأس المال المتبقي المستحق ، ... يمكنك طلب جدول الاستهلاك  في أي وقت من المستشار البنكي الخاص بك.

ا-كارت كليك فيزا

بطاقة كليك فيزا الإلكترونية هي بطاقة بنكية افتراضية.

 إنها بطاقة بنكية غير مادية. لذلك لا يمكننا لمسها. تتكون هذه البطاقة البنكية الافتراضية، مثل البطاقة البنكية العادية، من رقم البطاقة البنكية وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمزCVV.

للاشتراك في بطاقة كليك فيزا الإلكترونية، ما عليك سوى اتباع الخطوات التفصيلية الموضحة على الفيديو التالي:

https://cutt.ly/tO2Mkkk

 

لعرض أرقام البطاقة المكونة من 16 رقمًا، اتبع الخطوات التالية:

1. الولوج إلى تطبيق بريد بنك موبيل؛ 

2. اضغط على زر "وسائل الآداء الخاصة بي"؛ 

3. اضغط على خدمة اكارت كليك فيزا؛ 

4. اضغط على عرض المعلومات الخاصة ببطاقة اكارت كليك فيزا؛ 

5. اضغط على "تأكيد".

للمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام بطاقة كليك فيزا الإلكترونية، شاهد الفيديو التالي:

https://cutt.ly/XO20bAs

لمعرفة كيفية شحن بطاقة كليك فيزآ الإلكترونية الخاصة بك أو تحويل الأموال إلى حساب آخر، اتبع الخطوات التالية:

https://cutt.ly/eO2M7XD

لمعرفة كيفية القيام بالأداء عبر الإنترنت عن طريق بطاقة كليك فيزا الإلكترونية، شاهد الفيديو التالي:

https://cutt.ly/AO9qFzq

البطاقات البنكية

في حال ضياع أو سرقة بطاقتك البنكية في المغرب أو في الخارج، يجب عليك تقديم طلب معارضة في أقرب وقت ممكن.

يمكنكم تقديم طلب المعارضة بأكثر من طريقة وبكل بساطة:

- تسجيل الدخول إلى تطبيق بريد بنك موبيل؛

- الاتصال بمصلحة خدمة الزبناء: 32 32 200 080؛

- الذهاب إلى وكالة البريد بنك الخاصة بك.

يجب تأكيد المعارضة (التي تمت عبر الوسائل المذكورة أعلاه) لوكالتكم البنكية خطياً وارفاقها بإيصال الضياع أو السرقة المستلم من عند الشرطة خلال 24 ساعة الموالية. 

إذا تم العثور على البطاقة المفقودة بعد تقديم المعارضة فلن يكون استخدامها ممكنا. قم بإعادتها إلى وكالة البريد بنك الخاص بك.

 

عند استلامكم للبطاقة البنكية، تتوصلون على الفور برسالة نصية قصيرة تحمل رمز سري مؤقت مكون من 4 أرقام، يتعين عليكم تغييره في غضون الساعتين الموالية في أي شباك أوتوماتيكي للبريد بنك.

إذا نسيت رمز بطاقتك البنكية، يمكنك استخراجه عبر تطبيق بريد بنك موبيل أو طلب إعادة إصداره لدى وكالتك البنكية.

هناك حالتان ممكنتان:

-إ ذا كان الشباك الأتوماتيكي ملحقاً بوكالة مفتوحة فلا تتردد في ابلاغهم بالموقف لمحاولة إسترجاع بطاقتك البنكية ؛

- إذا كانت الوكالة مغلقة وتعذر الإسترجاع الفوري فالأكثر أماناً هو الإتصال بوكالتك وتقديم المعارضة عن طريق إحدى الوسائل المتاحة كما في حال الضياع أو السرقة. ينصح بنفس الشيء إذا كان الشباك الأتوماتيكي مستقل أي غير ملحق بأي وكالة. 

3D SECUREهو نظام أمان دولي يتم عن طريق المصادقة التي تعزز أمان عمليات الأداء عبر الأنترنت على المواقع المؤهلة للتعامل بنظام. 3D SECURE  

جميع بطاقات البريد بنك مزودة بهذه التقنية. في كل عملية شراء سيطلب منكم إدخال رمز سري يستعمل مرة واحدة فقط لتأكيد الأداء عبر الإنترنت. تتوصلون بهذا الرمز خلال عملية الشراء عبر رسالة نصية قصيرة على هاتفكم النقال. ما يبرر ضرورة تحديث رقم الهاتف النقال الخاص بكم.

الباقات البنكية

تجمع الباقة البنكية بين مجموعة من المنتجات والخدمات البنكية المقدمة بتسعيرة تفضيلية.

يتيح لك الاشتراك في باقة بنكية الاستفادة من أسعار مغرية مقارنة بالاشتراك في كل مكون على حدى.

تشتمل الباقات البنكية على العديد من المنتجات والخدمات بما في ذلك حساب بنكي مع مجانية مصاريف مسك الحساب وبطاقات للسحب والأداء بالإضافة إلى إمكانية الولوج للخدمات البنكية عن بعد. توفر بعض الباقات أيضاً إمكانية الإشتراك في خدمة التسبيق على الأجرة بشروط تفضيلية، التأمين وما إلى ذلك…

 يتم تصميم هذه الباقات حسب إحتياجات الفئة المستهدفة.

 

عند توجهكم إلى إحدى وكالاتنا سيساعدكم مستشار الزبناء في اختيار الباقة البنكية الأنسب لكم حسب وضعيتكم واحتياجاتكم.